الاربعاء, 10 مارس 2021 08:15 صباحًا 0 798 0
شكرا معالى وزير الصحة ،الاعلامي جمعه الخياط يروي تجربته علي السرير الابيض بالنور التخصصي
شكرا معالى وزير الصحة ،الاعلامي جمعه الخياط يروي تجربته علي السرير الابيض بالنور التخصصي
شكرا معالى وزير الصحة
الاعلامي جمعه الخياط يروي تجربته علي السرير الابيض بالنور التخصصي
الحمد لله أقصى مبلغ الحمد.. والشكر لله من قبل ومن بعد الحمد لله في سري وفي علني.. والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه.. والحمد لله الذى من علي بالشفاء والبسنى ثوب العافية من بعد ضعف.
اخواني واحبتى كثيرا ما نتلقي الكثير من الشكاوي ضد مستشفياتنا الحكومية التى نتعاطف معها كإعلاميين نظرا لملابساتها وتعلقها بمرضي من احبائنا ودورنا كإعلاميين ان ننشر وننتظر رد المنشآت الصحية ، البعض يهتم بالرد والبعض يتجاهل وهذا التجاهل يثبت الوقائع حتى رسخ بالأذهان لدى الأغلبية سوء مرافقنا الصحية وسوء المعاملة بداخلها وتردي الخدمات إلي أن أصابني الدور وتجرعت كأس المرض ومررت بالخيط الواهن الذى يربط بين الحياة والموت وقد من الله علي بالشفاء لأكون شاهد على واقع وتجربة التنويم بداخل المستشفيات الحكومية.
البداية شعرت بأعراض ضيق فى التنفس وانتقلت لأحد المستشفيات الخاصة واحاط بي فريق طبي وعلى مدار ساعات لا أعرف عددها بين التحاليل والفحوصات دخلت فى غيبوبة لما افقت منها وجدت نفسي بمستشفي أخر علي السرير الابيض بالغرفة رقم 425 بقسم الباطنة بمستشفي النور التخصصي وبجواري رفيق الدرب وصديق العمر محمود قريش ماذا حدث كم مضى من الوقت أو الايام وأنا هنا لا أدري ، افقت وكأنى في بعث جديد وكطفل صغير يراقب من حوله ويتعرف علي الأشياء، سجلت ما يدور ولشدة ما فجائنى ما رأيت وأذهلنى ماتابعت قررت أن أكون شاهدا على ماشاهدت بداخل مستشفي النور التخصصي من مشاهد لأنقلها لمعالي وزير الصحة متمنيا أن تكون جميع مستشفياتنا بنفس هذه الصور الجميلة والمشاهد الرائعة التى تتميز بها مستشفي النور التخصصى .
 
أجمل هذه الصور بل اجملها علي الاطلاق اتصال هاتفي من قسم التوعية الدينية بالمستشفي جاءنى بصوت عذب يحمل السكينة والطمأنينة ويعيد للنفس الراحة والهدوء بعد ساعات حرجة من القلق والاضطراب ودعوات صادقة تتمني لك الشفاء وتسألك الصبر علي الابتلاء والاحتساب ، ما اجمله من اتصال يشعرك بأن هناك من يهتم بك وبأن هناك عين ترعاك .
 
الصورة الثانية الفريق الطبي وطبيبى المعالج الدكتور محمد حمزة ما اجمل حلمه وسعة صدره وانصاته لم يبلغنى بحقيقة مرضي إلا بعد أن استمع لكامل شكاوي احكي له وهو يستمع بدون تمعظ وبعد أن شعر بارتياحي اليه بدأ هو يمهد الطريق باسلوب وقبل أن يصل لإبلاغي بحقيقة مرضي وسبب دخولي فى غييوبة كان اوصلنى إلي القناعة بالرضا بقضاء الله وقدره وحين شكوت له من ألم بالحنجرة ابلغني بأنه سيسجل الملاحظة ليأتي طبيب الأنف والأذن ليطلع على حالتي وفعلا جائني طبيب الانف والاذن والحنجرة ويطمئنني على حالتي بأنها بسيطة ان شاء الله وسيتم التعامل معها دوائيا.
 
الصورة الثالثة فريق التمريض يجعلك تشعر بأنك بين اهلك بهذا الإهتمام وتلك الرعاية ولا انسي الممرضة رشيدة حسناز حسب ما عرفت اسمها كانت شعلة نشاط ارهقني متابعتها لحالتى وهى لم يرهقها بمتابعتها للحالات ورغم انها متلثمة رأيت في ملامحها ابتسامة الرضا والسعادة برسالتها الملائكية .
اى خدمات صحية فائقة الجودة هذه واي خدمة متميزة هل هذه احد مستشفياتنا الحكومية بالفعل ام اني مازالت تحت تأثير الغيبوبة !
الصورة الرابعة جولة المرور الصباحية ورسالة المستقبل واجيالنا الصاعدة ابطال الصحة القادمين ودروع الوطن الحامية من كورونا وماشابه ذلك من فيروسات واوبئة الأطباء المتدربين يحتضنهم الأب المعلم استشاري الحالة بكل ادب وببشاشة تعلو الوجوه وابتسامة تصدر الامل للمستقبل واستئذان لإجراء عملية الفحص للمرضى بجواري.
ما أجمل من أن نري التعليم والرعاية الطبية للمرضى تحت سقف واحد، خصوصا فى ظل الإمكانيات الطبية المتوفرة في هذا المستشفي المتميز الذى يولي اهتماماً كبيراً بالمرضى ويوفر كافة سبل العلاج الممكنة
الصورة الأخيرة تجعل من مستشفى النور مستشفي من كوكب أخر ، فالخدمات فيها خدمات فندقية تتخطي الفايف ستارز كما يقولون بالانجليش ،النظافة في اعلي اعلي المستويات الغرف ، الحمامات ، الممرات وجدتها علي مدار الساعة خلال اليومين التي قضيتها في المستشفى فوق الممتاز ، وفرة فى المعقمات والمناديل والصابون السائل ، رفاهية تلعب دور هام فى رحلة العلاج والشفاء ، و اجواء رغم شدة الألم تساعد على تجديد النشاط والاسترخاء.
 
معالي وزير الصحة
مارأيته بالنور التخصصي يؤكد بأن مستشفياتنا بخير وفي أيدى أمينة تعمل علي صحة المواطن والمقيم ، فلكم منى كل الشكر والتقدير ولكل القيادات الصحية ومنسوبي الصحة .
 
معالي وزير الصحة
احملكم أمانة ورسالة مريض وارجو أن يصل شكرى وتقديري لجميع الكوادر الطبية والخدماتية بالنور التخصصي واختص منهم طبيبي المعالج محمد حمزة والممرضة رشيدة حسناز وقسم التوعية الدينية وقطاع النظافة
كل ذلك نراه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده القائد الشاب المجدد لهم منا كل الدعاء أن يحفظهم الله ويسدد خطاهم.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
شكرا معالى وزير الصحة ، جمعه الخياط ، مستشفى النور التخصصي ، صحة مكة ، غاليه الحربي

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام الصحيفة
مالكة ومدير عام ايجانما

sss

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06