.

الأثنين, 23 يناير 2023 01:19 صباحًا 0 166 0
المهندس "الفضلي" يتفقد خلال جولة ميدانية عدد من مشروعات منظومة البيئة بالطائف
المهندس
المهندس
المهندس
المهندس

المهندس "الفضلي" يتفقد خلال جولة ميدانية عدد من مشروعات منظومة البيئة بالطائف

الطائف- عبدالله الحسن 

تفقّدَ معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي ، اليوم، سير أعمال المرحلة الأولى في المحطة المستقلة للمياه المعالجة، كما تفقد متنزهي سيسد وسهل الركبة، وذلك خلال جولة ميدانية على مشروعات المنظومة بمحافظة الطائف.
 
واستمع معاليه خلال جولته، إلى شرح مفصل عن المحطة ومكوناتها ومميزاتها التي من المتوقع أن تعالج المحطة في المرحلة الأولى 100 ألف متر مكعب يوميًا، على أن تبدأ المرحلة الثانية عند تجاوز السعة التشغيلية في المحطة معدلات الاستخدام، حيث سيضاف لقدرتها الاستيعابية 170 ألف متر مكعب أخرى لتصل إلى معالجة 270 ألف متر مكعب يوميًا، وذلك ضمن خططها التوسعية.
وسيسهم المشروع في إنتاج 30% من استهلاك المحطة للكهرباء داخل المحطة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، إضافة الى تحقيق نسبة 50% من المحتوى المحلي في مرحلة التنفيذ، والوصول إلى نسبة 70% خلال مرحلة التشغيل، ويعد المشروع أول المشاريع المنجزة من ضمن حزمة مهمة من مشاريع البنية التحتية في قطاع المياه التي اعتمدتها الشركة السعودية لشراكات المياه وتشرف على إنشائها، ويمثل ذلك تعاونًا ناجحًا بين القطاعين العام والخاص، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 كما تفقد الوزير الفضلي مشروع تشجير متنزه الطائف الوطني بسيسد والذي تمت زراعته بـ 150 ألف شتلة، ووقف على أعمال تطوير متنزه سهل الركبة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام الصحيفة
مالكة ومدير عام ايجانما

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06