.

الثلاثاء, 14 مارس 2023 02:41 صباحًا 0 243 0
الإعلام واخلاقه والملكية الفكرية
الإعلام واخلاقه والملكية الفكرية
الإعلام واخلاقه والملكية الفكرية

الإعلام واخلاقه والملكية الفكرية


في تمام الساعة السادسة وخمسا واربعين دقيقة من مساء الاحد /20 / 1444/8 الموافق 2023\3\22 كان لنا موعد ولقاء مع المفكر الدكتور جمعه الخياط في أمسيه مهمة عن موضوع مهم ضمن دبلوم الإعلام الإجتماعى الجديد في الواتس الذي تنفذه اكاديمية ايجانما التعليمية ، وتنسق له الأستاذة غالية الحربى وفريقها الرائع فى الأعداد والتنسيق  
وكان للمتدربين في الدورة مداخلات ممتازة لإن الموضوع مهم وشيق وخاصة أنه يتعلق بالأخلاق التى يجب على الإعلامى التحلي بها وكيف نحمي الإنتاج  الفكري الصناعي و الأدبي .

والآن ادأطبق ما أخذته في محاضرة سابقة من هذه الدورات وهي شخصية الفهيم وشخصية الحفيظ وأكتشفت شخصيتى فهيم ، والفهيم عكس الحفيظ، الفهيم ينقل الكلام في اغلبه حسب فهمه ولكنها نفس الوقائع بس بطريقته .

 والملكية الفكرية تعني المساعدة في زيادة الإنتاج البشرى وحمايته من السرقة، والتزوير والتقليد والتى ينتجها العقل البشرى المادية مثل الإنتاج الصناعي أو الملكية العقلية أي الإنتاج الفكري الأدبى من كتب ومقالات .
والمَلكة الفكرية أو الويبو هي منظمة دولية انشئت في عام 1970م لهذا الغرض وهي تابعة للأمم المتحدة، والمملكة العربية السعودية عضو فيها و حريصة في تنشيط موضوع الملكية الفكرية ونشر الأخلاق الإعلامية.
وتعرفنا كذلك في المحاضرة على مصطلحا التقليد والتزوير في العلامات التجارية والفرق بينهما وكذالك بين لنا الدكتور جمعه  أساليب الغش التجاري وكيف نحاربه .
وفي الختام استخلصت أن السرقة الفكرية والسرقة الصناعية على الشبكة العنكبوتية لا تقل في الخطورة عن  السرقة والنهب في الممتلكات المادية المحسوسة على أرض الواقع .
وبالتأكيد سنسعى لمحاربتها جميعا.


مُلخِص المحاضرة
الكاتب والمرشد السياحي 
عبدالله بخارى

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام الصحيفة
مالكة ومدير عام ايجانما

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06